انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

21.10.2010

تونس / الصين: بحث سبل دفع التعاون الثنائي في مجال السياحة

انعقدت اليوم الخميس بتونس جلسة عمل حول النهوض بالتعاون السياحي بين تونس والصين حضرها اعضاء الوفد الصيني برئاسة السيد وانغ زهيفة نائب وزير السياحة وعديد المسؤولين والمهنيين التونسيين.

وابرز السيد حسن غنية رئيس ديوان وزير السياحة بالمناسبة العلاقات المتميزة القائمة بين تونس والصين موءكدا الارادة التي تحدو قيادتي البلدين في الارتقاء بها الى ارفع المستويات.

واوضح ان الجانبين يعملان على دعم تدفق السياح في الاتجاهين خاصة وانه تم اختيار تونس من قبل المسؤولين الصينيين كوجهة سياحية مميزة. واعرب عن استعداد تونس لمزيد تعزيز اواصر التعاون مع الصين.

وقدم بسطة حول السياحة التونسية والجهود المبذولة من اجل تنويع منتوجها مبينا ان الاستراتيجية الجديدة لتنمية السياحة التونسية تستند اساسا الى التجديد السياحي وجودة الخدمات وادماج التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال.

وبين السيد وانغ زهيفة من جهته ان الحكومة الصينية تعاضد كل البرامج الرامية الى مزيد التعريف بما تزخر به تونس من ثروات لدى اكبر عدد من السياح الصينيين.

واوضح في هذا السياق ان دراسة اعدتها ادارة السياحة الصينية اثبتت ان بلدان الحوض المتوسطي ستكون في المستقبل القريب من بين الوجهات المفضلة في صفوف السياح الصينيين,كماان تونس وبفضل العلاقات المثالية التي تجمعها مع الصين ستكون من الوجهات ذات الاولوية لديهم واكد ان زيارته الى تونس اتاحت له اكتشاف بلد مضياف ومتوفر على بنى تحتية عصرية ومنتوج سياحي يستجيب لانتظارات السياح الصينيين. ويذكر ان اكثر من 3500 سائح صيني قدموا الى تونس سنة 2009