انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

16.03.2011

بحث اجراءات دعم وكالات الاسفار

تونس 16 مارس 2011 (وات) - مثلت وضعية القطاع السياحي والصعوبات التي تواجهها وكالات الاسفار محور جلسة عمل، انعقدت اليوم الاربعاء بتونس، بحضور السيدان مهدي حواص وزير التجارة والسياحة والطاهر السايحي رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار.

 

وتم في هذا الاطار التباحث بشان بداية تنفيذ العديد من الاجراءات الرامية الى دعم وكالات الاسفار التي تمر اليوم بصعوبات اجتماعية ومالية.

 

وعبر السيد مهدي حواص عن الرغبة التي تحدو الحكومة التونسية لدعم انتعاشة القطاع الذي يعد ركيزة اساسية للسياحة التونسية.

 

واوضح ان اجراءات دعم وكالات الاسفار، التي تنظر فيها حاليا العديد من الهياكل الوزارية، تهدف الى تعبئة مختلف الموارد الضرورية من اجل انقاذ الموسم السياحي وازالة التخوفات من الصعوبات التي تطبع الظرف الحالي.

 

وعبر السيد الطاهر السايحي عن ارتياحه لوعي الادارة التونسية بضرورة النهوض بالقطاع ودعم قدرته التنافسية.

 

وتهم هذه الاجراءات بالخصوص تاجيل دفع مساهمة الاعراف لفائدة صندوق الوطني للضمان الاجتماعي وابرام عقود بشان دفعها بالتقسيط.

 

كما طالب اصحاب وكالات الاسفار وزارة المالية بارجاء دفع الاداءات والضريبة على الموءسسات المتعلقة بسنة 2010 والثلث التقديري لسنة 2011 والخصم من المورد وذلك لمدة 6 اشهر.

 

وتشمل الاجراءات ايضا منح وكالات الاسفار التي تتقدم بمطالب من الحصول على تسهيلات قصد تمكينها من تامين دفع تعهداتها المتعلقة بالاستغلال وخاصة الاجور.

 

وكانت وزارة السياحة والتجارة قد وجهت ارساليات الى مختلف الوزارات المعنية ضمنتها هذه المطالب والاجراءات.

 

 وقد تم خلال الجلسة التحاور ايضا بشان سبل النهوض بالسياحة الداخلية وموسم العمرة والحج.