انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

16.03.2011

توافد 1452 سائحا على مطار المنستير الدولي

 المنستير 16 مارس 2011 (وات) - توافد حوالي 993 سائحا، صباح الأربعاء، على مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي منهم 150 سائحا فرنسيا والبقية من بريطانيا.

 

ويتوقع أن يبلغ عدد الوافدين على المطار بالنسبة لكامل هذا اليوم 1452 سائحا ليصل العدد الجملى للسياح الوافدين إلى تونس عبر هذا المطار في الفترة الممتدة بين شهر جانفي ويوم 15 مارس الجاري 12000 سائح على متن 102 رحلة.

 

ويتهم أعوان المطار الشركة التركية "تاف تونس" بالعمل على تقليص حركية هذا المطار الذي يتوافد عليه 4 ملايين ونصف سائح سنويا وتحويل الرحلات التي كانت مبرمجة إلى مطار النفيضة كرحلات خطوط برلين والرحلات المنتظمة للخطوط التونسية.

 

وكان ممثل وكالة أسفار "توماس كوك" قد أوضح في وقت سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنٌه سيتم تحويل مختلف رحلاتهم الى مطار النفيضة بداية من غرة ماي المقبل.

 

وشدد المندوب الجهوي للسياحة على ضرورة معالجة ملف مطار المنستير معتبرا أنٌ تقليص نشاطه سينجر عنه تراجع النشاط السياحي باعتبار المزايا التى يتوفر عليها المطار على غرار قربه من النزل وهو ما يجنب السائح كلفة التنقل. وعبر من جهة أخرى عن مساندة المندوبية الجهوية للسياحة والجامعة الجهوية للنزل مطالب المعتصمين بالمطار والأهالي.

 

ويواصل موظفو مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي يوم الأربعاء تنفيذ اعتصام مفتوح للمطالبة بإرجاع المطار إلى ديوان الطيران المدني والمطارات وإلغاء عقد اللزمة الخاص ب