انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

13.10.2010

الاعلان عن توقيع اتفاقية تعاون لانجاز منتجع صحراوي سياحي وثقافي ضخم فى الجنوب التونسي

اعلن السيد محمد بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عن توقيع اتفاقية تعاون بين الحكومة التونسية وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري تتعلق بشراء المجموعة لقطعة ارض لانجاز منتجع صحراوي سياحي وثقافي ضخم من فئة خمسة نجوم فى ولاية توزر فى الجنوب التونسي.

واكد السيد محمد بن علي الهدفة فى لقاء صحفى عقد مساء الاربعاء بالعاصمة ان هذا المشروع يترجم وبتوجيهات من سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى أمير دولة قطر عمق علاقات الاخوة المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين ويتخطى بذلك في مدلولاته مجرد صفقة تجارية.

ولاحظ ان انجاز هذا المشروع فى تونس جاء اعتبارا لكونها تمثل مركزا للثقافات ووجهة سياحية عربية فريدة تزخر بمواقع سياحية وطبيعية وثقافية متميزة تستقطب اكثر من 7 ملايين سائح سنويا اكثرهم من الاوروبيين الذين يتوافدون على تونس لاستكشاف معالمها الاثرية والتاريخية وأماكنها الطبيعية الخلابة.

أفاد ان المنتجع الصحراوي الذي ستنجزه مؤسسته يغطى مساحة قدرها 40 هكتارا فى ولاية توزر التى تحتضن احدى اكثر الواحات شهرة وجمالا فى العالم فضلا عن كونها منارة ثقافية وقبلة العديد من المشاهير ملاحظا انه نظرا لما تتميز به ولاية توزر من تاريخ عريق فان الشركة ستحرص فى اعمال التصميم على المزج بين الطراز المعماري التونسي القديم وخصوصيات المعمار الشرقي فضلا عن الاستفادة من الانماط الحديثة العصرية للانشاء والتعمير التى سيعهد بها الى مؤسسات محلية وعالمية.

وسيضم المنتجع 60 جناحا فاخرا ومرافق صحية وملعب تنس وعددا من المطاعم والمحلات التجارية ومرافق للمؤتمرات ومسرحا رومانيا وخيمة على الطراز العربي.

ويعد هذا المنتجع الصحراوي اول مشروع لشركة الديار القطرية فى تونس بما يمكن من تركيز معلم سياحي راق وبارز سيكون له دور كبير فى وضع الشركة على خريطة التنمية والتطوير فى تونس.

وسيشكل ايضا عامل جذب لليد العاملة على الصعيد المحلي فضلا عن الحوافز التى سيوفرها لفائدة انعاش السياحة الصحراوية فى تونس ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية بها.

ويندرج هذا المشروع فى اطار سعي شركة الديار القطرية لتطوير التعاون مع دول المنطقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية فى كافة انحاء الوطن العربي.

وأشار السيد محمد بن علي الهدفة إلى أن موءسسته بصدد دراسة فرص استثمار أخرى في تونس.

وجدير بالتذكير أن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري تم إحداثها عام 2004 وهى تسهر حاليا على تنفيذ 35 مشروعا تطويريا فى المجالات العقارية والسياحية فى 20 دولة فى العالم تاخذ فى الاعتبار الجوانب الاجتماعية والاقتصادية مع الحفاظ على معايير الجمالية.