انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

30.11.2017

المصادقة على مشروع ميزانية وزارة السياحة والصناعات التقليدية لسنة 2018

تم يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017 بمجلس نواب الشعب المصادقة على مشروع ميزانية وزارة السياحة والصناعات التقليدية والتي قدرت بـــ 151 مليون دينار.

وفي كلمتها، أفادت السيدة سلمى اللومي الرقيق أن القطاع السياحي قد شهد تطورا من حيث العائدات السياحية وعدد الوافدين الذي سجل ارتفاعا بنسبة 23.2 % خلال الفترة الممتدة من  جانفي إلى نوفمبر 2017 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016.

وأبرزت السيدة الوزيرة في هذا الخصوص الأهمية البالغة التي يحظى بها قطاع الصناعات التقليدية في تحقيق أهداف التنمية وخلق مواطن شغل جديدة وتوفير العملة الصعبة.

كما أكدت على ضرورة تشجيع السياحة الجبلية والصحراوية من خلال توقيف العمل بالمعلوم على الاستهلاك بعنوان توريد العربات الصالحة لكل المسالك الموردة لفائدة وكالات الأسفار السياحية علاوة على دعم سياحة المهرجانات من خلال تعميم المهرجانات على كافة مناطق البلاد.

وفي سياق آخر، أشارت سلمى اللومي الرقيق أنه سيتم إعادة تصنيف النزل السياحية  وفق معايير جودة الخدمات، فضلا عن مزيد دعم الترويج والإشهار من خلال اعتماد إستراتيجيات  التسويق للوجهة السياحية التونسية عن طريق برامج للدعاية داخل البلاد وخارجها.

مكتب الإعلام