انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

16.01.2017

وزيرة السياحة والصناعات التقليدية تشرف على اختتام المهرجان الدولي للصحراء بدوز

في إطار الاحتفال بالدورة 49 للمهرجان الدولي للصحراء التي انتظمت من 13 إلى 16 جانفي 2017  ببوابة الصحراء دوز، توجهت السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية إلى الجنوب التونسي لحضور فعاليات اختتام هذا المهرجان.

و تميزت هذه الدورة بتنوع العروض التراثية والثقافية وثراء البرمجة التي جمعت بين الأصالة والحداثة، وبمشاركة العديد من الشعراء والشخصيات المعروفة من عدة دول عربية وعددا هاما من السياح من مختلف الجنسيات إضافة إلى الحضور المكثف لوسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.

وأشارت السيدة سلمى اللومي الرقيق خلال لقاء صحفي، إلى أن المهرجان يعد فرصة للتعرف عن كثب على المخزون الثقافي والتراثي والحضاري الذي يزخر به الجنوب التونسي علاوة على تنوع منتوجاته السياحية الذي يجعل منه وجهة صحراوية متميزة بذاتها تستقطب مختلف السياح.

وقد أشادت السيدة الوزيرة بنجاح فعاليات هذه الدورة مؤكدة بذلك على ضرورة مواصلة دعم وزارة السياحة بالتعاون مع مختلف الأطراف المتداخلة لهذا المهرجان من خلال تطوير وتجديد البرمجة واستخدام التقنيات الحديثة المعتمدة في الغرض ومزيد تكثيف المشاركة الدولية، خاصة وأن المهرجان قد أثبت قدرته على إستقطاب أعدادا هامة من السياح التونسيين والأجانب  حيث سجلت النزل السياحية بالجهة  نسبة امتلاء تقدر بـــ 100 بالمائة فضلا عن دوره في الترويج والتعريف بالسياحة الصحراوية.

كما تولت تدشين مكتب الإرشاد السياحي بدوز ومعاينة أشغال بناء نزل من فئة 5 نجوم يطل مباشرة على الصحراء مما سيساهم في الترفيع في طاقة الإيواء وخلق مواطن شغل جديدة بالجهة.

 

مكتب الإعلام