انتم هنا : استقبال » المستجدات

المستجدات

30.01.2018

وزيرة السياحة والصناعات التقليدية تروج للوجهة التونسية في الصين

في إطار مواصلة الجهود الرامية للترويج للوجهة التونسية و تنويع الأسواق السياحية، أدت السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية يوم 29 جانفي 2018  زيارة عمل إلى الصين.

وذكّرت السيدة سلمى اللومي الرقيق خلال لقاءها بالسيد  YAN HAN الأمين العام للمنظمة العالمية للمدن السياحية بعمق العلاقات التي تربط البلدين, مؤكدة على دعم سبل التعاون لا سيما في القطاع السياحي بمزيد تشجيع وتطوير تدفق السياح الصينيين نحو تونس خاصة بعد إعفاءهم من التأشيرة منذ سنة  2017، مشيرة في الأثناء أن الوجهة السياحية التونسية تزخر بمقومات طبيعية ومخزون ثقافي وحضاري وتنوع المنتوج يجعلها من أهم الوجهات السياحية في منطقة الأورومتوسطية . 

هذا وقد اتفقت السيدة الوزيرة مع الأمين العام للمنظمة على تنظيم منتدى للتعاون السياحي التونسي-الصيني و العمل على تشجيع المدن السياحية التونسية للانضمام للمنظمة بما من شأنه أن يدعّم الوجهة التونسية.

و إلتقــــت الســـيدة الوزيـــــرة بممثلين عــــن إدارة شـــــركة الخــــطوط الجويــــة الجنوبية الصـــــــينيــــة China Southern  التي تعد من أكبر وأهم الشركات العالمية للطيران للنظر في إمكانية تطوير سبل التعاون الجوي بين تونس والصين.  

كما أجرت السيدة سلمى اللومي الرقيق عدة لقاءات مع أهم رؤساء الشركات العالمية على غرار  شركة   Mafengwo المختصة في التسويق الرقمي بالصين والتي تعمل من خلال موقعها الالكتروني على التعريف بالوجهات السياحية والترويج لها لدى مشتركيها .

وفي لقاء أخر جمعها بنائب رئيس شركة Huawei الرّائدة عالميا في مجال الاتصالات وتطوير التكنولوجيات تم التطرق إلى إمكانيات استعمال التكنولوجيا والتطبيقات المتقدّمة للتعريف بالوجهة السياحة التونسية بالصّين وعلى المستوى العالمي.

مكتب الإعلام